أهلا وسهلا بكم, يرجى التواصل معنا لإعلاناتكم التجارية

انت الآن تتصفح منتديات حبة البركة

العودة   منتديات حبة البركة > القسم االعلاجي > الصحة العامة
الصحة العامة يعتني بمواضيع تختص بالصحة العامة

إضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-28-2014, 02:32 PM   #1


الصورة الرمزية هنيدة
هنيدة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 العلاقة بالمرض: مصابه
 المهنة:
 الجنس ~ : أنثى
 المواضيع: 2064
 مشاركات: 5683
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 10-05-2022 (12:44 PM)
 التقييم :  145
 مزاجي
 اوسمتي
الإبداع متميز في فن العلاقات 
لوني المفضل : Darkmagenta
شكراً: 17,104
تم شكره 13,418 مرة في 5,950 مشاركة
مقالات المدونة: 1
افتراضي اكياس المبايض 




أكياس المبايض هي جيوب ممتلئة بسائل تتكون إما على سطح أو داخل المبايض. المبايض هي عضوين صغيرين بحجم اللوزة تتموضع على طرفي الرحم. غالبية أكياس المبايض لا تسبب أي ألم في البطن إلا في وقت الدورة الشهرية.
تترافق أكياس المبايض مع إضطرابات هرمونية وإضطرابات دورة شهرية. أكياس المبايض تسبب أعراض مزعجة فقط إذا انفجرت. بعض أنواع أكياس المبايض قد تكون مؤشرا لمرض أكثر إزعاجا وخطورة. أحيانا تصبح أكياس المبايض سرطانية.
علاج أكياس المبايض في الطب التقليدي
تستخدم إحدى العلاجات التقليدية التالية إعتمادا على عمر المريضة وعلى نوع وحجم الكيس أو الأكياس:
حبوب منع الحمل أو حبوب الهرمونات
تساعد هذه الحبوب في منع تشكل أكياس جديدة. ولكن إستعمال الأدوية الهرمونية لفترة طويلة من الزمن يزيد من فرص الإصابة بالسرطان.
جراحة
تزال الأكياس جراحيا في حال زيادة حجمها أو بقائها لفترة تزيد عن 2-3 دورات شهرية. الأكياس التي تسبب أوجاع أو أعراض أخرى تزال عادة جراحيا.
أحيانا تزال الأكياس جراحيا بدون إزالة المبايض. أحيانا يسبب إزالة الأكياس جراحيا العقم. أحيانا يتم إزالة مبيض متكيس بدون إزالة الآخر. الإبقاء على مبيض واحد يسمح بحدوث حمل وإنتاج هرمون الأستروجين.
إذا كان هناك كتلة كيسية سرطانية ينصح بإزالة الرحم والمبايض بالكامل بعد سن اليأس
إجراءات إزالة الأكياس يمكن تصنيفها على أنها طب من الدرجة الأولى والثانية في درجات الطب السبعة. علاجات أكياس المبايض مكلفة وخطيرة أحيانا ولها تأثيرات جانبية ولا تعمل على إزالة المسببات التي أدت لظهور أكياس المبايض.
أكياس المبايض والطب الطبيعي
أكياس المبايض هو مرض من نوع ذكر (يانغ: قاسي, ممتلء, كتلة, ثقيل). تنتج أكياس المبايض عن تناول الأغذية التي تحتوي على كمية كبيرة من الشحوم خصوصا الأجبان على مدى طويل وعدم تناول الأغذية الصحية التي تساعد على منع تشكل هذه الأكياس.
في تقرير نشر من قبل معهد العلوم القومي في الولايات المتحدة تم ربط الدهون الموجودة في الحليب ومشتقاته إلى زيادة في تواجد الأورام والكتل الدهنية في الثدي والرحم والمبيضين عند النساء الأمريكيات. النساء اليابانيات اللواتي قلما يستهلكن الحليب ومشتقاته أو الشحوم الموجودة في المنتجات الحيوانية لديهم نسبة أقل بكثير من هذه الأمراض. كما ربط الطبيب فريدريك هوفمان بين التغذية السيئة والأمراض السرطانية بشكل عام: "أنا متأكدٌ تماما من التأثيرات العميقة لنوع التغذية كعامل مسبب للسرطان".
لمعلومات أكثر عن نظرية الذكر والأنثى في كل شيء في الدنيا بما فيها الأمراض والأغذية شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
علاج طبيعي بديل وشفاء من أكياس المبايض يمكن إذابة وإزالة أكياس المبايض بإتباع نظام تغذية مناسب. عند إتباع نظام التغذية المناسب تزوال الأكياس بسرعة, خلال أسابيع من إتباع نظام التغذية. في حال كان هناك عقم بسبب أكياس المبايض فزوال الأكياس يسمح بحصول حمل طبيعي من جديد بسرعة. هذه الطريقة في العلاج الغذائي الطبيعي تتميز أيضا بتنظيم الدورة الشهرية وإزالة خطر الإصابة بالسرطان في المستقبل.
بما أن أكياس المبايض هي مرض من نوع ذكر (يانغ) لذلك فالنظام الغذائي الذي يزيل أكياس المبايض يغلب عليه الأغذية الصحية من نوع أنثى. كما ينصح بالتوقف عن تناول الجبنة والشوكولاه نهائيا خلال الفترة العلاجية.
لمعلومات أكثر عن كيفية تطبيق نظرية الذكر والأنثى في العلاج الطبيعي بالغذاء شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
أكياس المبايض والماكروبيوتيك

غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك من أجل الشفاء من أكياس المبايض يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو غير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية, هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريضة أولا أن تفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى تستطيع فهم حالتها الصحية التي أدت إلى ظهور أكياس المبايض. وبالتالي الماكروبيوتيك ستساعد المريضة على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالتها الصحية وتشفيها من أكياس المبايض. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟
لمعلومات أكثر عن أكياس المبايض ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك إضغط هنا
أكياس المبايض والهرم الغذائي المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى لأكياس المبايض. ولكن بعض الأغذية المسموحة في الهرم الغذائي ستساعد على الشفاء التام من تكيس المبايض, وأغذية أخرى ستزيد من حجم أكياس المبايض وتجعل المشكلة أسوء. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من أكياس المبايض أو غيره من الأمراض.
أكياس المبايض وحبوب الفيتامينات والمعادن الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريضة أكياس مبايض, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على مريضة أكياس المبايض وقد تسبب زيادة في تنزف الدورة عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة

ساعد في النشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





 
 توقيع : هنيدة

لنا ما يكتبه الله وكل ما يكتبه جميل


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك

الساعة الآن 02:17 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024